أخبار وتقارير

قائد المنطقة العسكرية الوسطى يدشن عملية ضم أحد ألوية الفرقة وآخر من الحرس لقيادته

 

صنعاء: وصل ظهر أمس اللواء الركن أحمد سيف المحرمي, قائد المنطقة العسكرية إلى مديرية صرواح بمحافظة مأرب, حيث قام بزيارة للواء 312 مدرع, أحد الألوية التابعة للفرقة الأولى مدرع, والتي تم فصلها عنها, وضمها للمنطقة العسكرية, بقرار رئاسي.

وقال لـ"الأولى" مصدر عسكري إن اللواء الركن المحرمي دشن خلال زيارته عملية ضم اللواء إلى قيادة المنطقة العسكرية الوسطى رسمياً, وبحضور قائد اللواء العميد الركن عبد الرب قاسم الشدادي.

وأضاف المصدر أنه خلال التدشين تحدث قائد المنطقة الوسطى أمام منتسبي اللواء بأن "مهمتهم تكمن في الولاء لله والوطن, وأن زمن الولاءات للأشخاص قد ذهب دون رجعة", حد قولة.

ومضى قائلاً: "إن القيادة السياسية فخورة بمنتسبي هذا اللواء الذين اعادوا عملية إصلاح وضخ أنبوب نفط مأرب, ورفدوا الخزينة بـ3 ملايين برميل نفط منذ بداية الضخ منتصف شهر يوليو المنصرم من العام الجاري".

وتحدث المصدر العسكري الذي فضل عدم ذكر اسمة, أن "زيارة قائد المنطقة الوسطى كانت بسبب بعض المظالم التي طالت منتسبي اللواء, وأن من هذه المظالم أن لهم جمعية بمحافظة أبين, صرفت لهم العام 96, وإلى الآن ورئيس الجمعية عبد الرقيب العفيري, يرفض تسليم الأرض والعقود, وأنه يحتمي بقائد الفرقة الأولى علي محسن صالح".

فيما تمثل المطلب الآخر – بحسب المصدر العسكري – في "أن هناك عدداً من الجامعيين من الكليات المدنية, لم يتم منحهم الترقيات والعلاوات بحسب القانون العسكري, وايضاً عدم وجود بئر للماء داخل أو قريب من اللواء".

وأشار المصدر: إلى أن قائد المنطقة الوسطى تعهد للجنود بمعالجة وحل كل الإشكاليات التي يعاني منها منتسبو اللواء 312 مدرع.

وكان قائد المنطقة العسكرية الوسطى زار في وقت سابق اللواء 14 حرس جمهوري في مدينة مأرب, ودشن عملية ضم اللواء إلى قيادة المنطقة.

وتحدث مصدر عسكري غير رسمي أن عدداً من منتسبي اللواء 14 حرس جمهوري غادروا اللواء إلى صنعاء فور سماعهم بالقرارات الجمهورية,  ولم يفصح المصدر عن أعداد الجنود الذين غادروا اللواء.


المصدر: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى